عن المدونة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله الحاجب لوجهه الكريم برداء الكبرياء إلا على الذين أنعم عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين … آمين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

مرحباً بك أيها الزائر الكريم، أقرأ في نجمة الطريق عن مرسيدس بنز، وشاهد صور الماضي الأكثر حضوراً في ذاكرة الناس، وأقرأ بعدها عن الأجيال الحديثة الأكبر بروزاً في رسم مستقبل السيارات، إنها الفرس العربية المضمرة الأصيلة يا عزيزي … فأعشقها كعشق ذلك العربي الجاهلي لفرسة، حين نادى وهو يجز شعر ناصيتها وذيلها ناوياً الثأر ـ فكانت سنة بعده لمن أراد الثأر ـ حيث يقول:

قربا مربط النعامة مني *** ليس قولي يراد لكن فعالي

عزيزي الزائر الكريم: هذه المدونة خاصة بمرسيدس بنز وعامة لبعض السيارات؛ لكي يستفيد منها الفنيين والعاملين في مجال السيارات والمهتمين بها.

وتهتم المدونة وتختص بتقنية السيارات، وتعني بنشر المعلومات الفنية والأخبار المتصلة بعالم مرسيدس بنز والسيارات عامة، وتهدف المدونة إلى جعل تلك المعلومات متاحة لتكون في متناول القارئ العربي، بالإضافة إلى تصفح الكتب العربية ذات العلاقة بالسيارات لمساعدة القارئ عند استخدام كتب الصيانة والمراجع الأجنبية.

وتستخدم المدونة كأداة ونواة لتعليم الهواة، وتحتوي على العديد من المقالات والبرامج التي تساعد الهواة على معرفة العوامل المختلفة التي تؤثر على أداء وكفاءة السيارة، كما يوجد رابط على المدونة يرتبط بموقع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بالمملكة العربية السعودية، لإتاحة المجال للطلاب والمتدربين للإطلاع على الحقائب التدريبية بالمؤسسة والخاصة بالسيارات.

بالإضافة إلى الجزء التعليمي فإن المدونة تقوم بشرح كيفية القيام بأعمال الصيانة الخفيفة للسيارة التي في استطاعة الشخص العادي والهاوي القيام بها، مع بيان الأجهزة والمعدات المطلوبة ومتطلبات ووسائل السلامة اللازمة للقيام بذلك العمل. كما يوجد بالمدونة العديد من الصور والأشكال التوضيحية للسيارات وأجزائها والأنظمة الموجودة بها، وتستعرض المدونة تاريخ تطور السيارات وآخر التقنيات الحديثة بالسيارة، وآخر الأخبار والمستجدات في عالم السيارات.

كما يوجد روابط بالمدونة متخصصة في عالم السيارات، كأشهر الشركات المصنّعة للسيارات، وقطع الغيار، والزيوت، والمجلات والدوريات المهتمة بالسيارات.

هذه المدونة تحت الإنشاء وفي تجديد مستمر، وتسعى للتنوع في الموضوعات وطريقة العرض، وهي تناسب المتدربين بأقسام السيارات، وكذلك العاملين في هذا المجال، وهواة السيارات.

كما تهتم المدونة بالدعوة إلى الله والكتب والمقالات الإسلامية والمعرفة العامة والأدب العربي كنور على الدرب من القرآن العظيم والسيرة النبوية المطهرة وسيرة أصحاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وما نفع من علم من أقوال السلف الصالح والحكمة والهدى والموعظة الحسنة.

أقوم شخصياً بالإشراف على المدونة وتزويدها بالمقالات، والصور، ومراجعة المادة العملية والعلمية المنشورة بها، كما أعمل على تطوير المدونة وتزويدها بآخر المستجدات، وأرحب بمشاركة الراغبين من العاملين في مجال السيارات، ومحبي وهواة السيارات. والله الموفق.

 

تحية تشبهكم.